الموارد البشرية

إقرار باستلام لائحة المحظورات والمحافظة على أسرار وممتلكات الشركة والتعارض في المصالح


26 August 2023 التحديث18 July 2024

 

نموذج إقرار باستلام لائحة المحظورات والمحافظة على أسرار وممتلكات الشركة والتعارض في المصالح هو وثيقة توقع بين الموظف وصاحب العمل للتأكيد على استلام الموظف للائحة المحظورات والتزامه بالحفاظ على سرية معلومات الشركة والمحافظة على ممتلكاتها، بالإضافة إلى تعهد الموظف بتجنب أي تعارض في المصالح.

 

يتم استخدام هذا النموذج لحماية مصالح الشركة وضمان أن الموظف يفهم ويوافق على القواعد والسياسات المتعلقة بالسرية والتعارض في المصالح، يوضح هذا النموذج المسؤوليات المترتبة على الموظف والعقوبات المحتملة في حالة انتهاكه لهذه القواعد.

 

يحتوي نموذج إقرار باستلام لائحة المحظورات والمحافظة على أسرار وممتلكات الشركة والتعارض في المصالح على عدة عناصر مهمة، بما في ذلك:

 

1.  تعريف الموظف: يتم توضيح اسم الموظف ومنصبه في الشركة.

 

2.  لائحة المحظورات: يجب تضمين نسخة من لائحة المحظورات في النموذج، وتوضيح أن الموظف قد استلمها وقرأها وفهمها بشكل كامل.

 

3.  السرية والحفاظ على المعلومات: يجب أن يقسم الموظف على حفظ سرية معلومات الشركة وعدم الكشف عنها لأي طرف خارجي أو استخدامها لأغراض شخصية أو لصالح منافسين.

 

4.  ممتلكات الشركة: يتعهد الموظف بالحفاظ على ممتلكات الشركة وعدم استخدامها لأغراض شخصية أو نقلها أو تدميرها دون إذن مسبق من الشركة.

 

5.  التعارض في المصالح: يجب أن يعرف الموظف أنه يجب عليه تجنب أي تعارض في المصالح بين عمله في الشركة وأي نشاطات خارجية قد تؤثر على قدرته على أداء واجباته بنزاهة وكفاءة.

 

6.  العقوبات: يجب توضيح العقوبات المحتملة في حالة انتهاك الموظف لأي من القواعد المذكورة في النموذج، مثل فقدان الوظيفة أو التعرض للمسائلة القانونية.

 

يعتبر النموذج وثيقة قانونية ملزمة للموظف وصاحب العمل. يجب على الطرفين قراءة النموذج بعناية والتأكد من فهم جميع الشروط والبنود المذكورة فيه قبل التوقيع، في حالة عدم الالتزام بشروط النموذج، يحق لصاحب العمل اتخاذ إجراءات قانونية ضد الموظف.

 

وهو وسيلة فعالة للتأكيد على مسؤولية الموظف تجاه سرية معلومات الشركة وحفظ ممتلكاتها، وتجنب أي تعارض في المصالح يمكن أن يؤثر سلبًا على سمعة الشركة أو يتسبب في خسائر مالية.

 

الوسوماقرار , استلام , موارد بشرية,

تواصل مع المؤلف

رجاء تسجيل الدخول للاتصال بهذا المؤلف.

ذات الصلة

أعلى