الموارد البشرية

خطاب تعريف بالموظف


05 September 2023 التحديث18 July 2024

 

التعريف:

هو خطاب يكتب فيه مدير الموظف أو رئيسه المباشر إلى صاحب عمل محتمل لتوصية الموظف. يُستخدم هذا الخطاب عادةً للمساعدة في الحصول على وظيفة جديدة.

يجب أن يكون خطاب تعريف بالموظف مكتوبًا بشكل احترافي ويجب أن يسلط الضوء على نقاط قوة الموظف وإنجازاته. يجب أن يشرح مدير الموظف أو رئيسه المباشر سبب إيمانه بأن الموظف سيكون إضافة قيمة لشركة صاحب العمل المحتمل.

بعض النصائح لكتابة خطاب تعريف بالموظف:

·       ابدأ بمقدمة ودية ورسمية.

·       اشرح سبب كتابة الخطاب.

·       سلط الضوء على نقاط قوة الموظف وإنجازاته.

·       وضح سبب إيمانك بأن الموظف سيكون إضافة قيمة لشركة صاحب العمل المحتمل.

·       شكر صاحب العمل المحتمل على وقته واهتمامه.

·       إذا كنت تكتب خطاب تعريف بالموظف، فمن المهم أن تكون مستعدًا للرد على أي أسئلة قد يطرحها صاحب العمل المحتمل. قد يسأل صاحب العمل المحتمل عن سبب كتابة الخطاب، وما هي نقاط قوة الموظف وإنجازاته. من المهم أن تكون قادرًا على الإجابة على هذه الأسئلة بشكل واضح ومختصر.

 

فيما يلي مثال على خطاب تعريف بالموظف:

إلى من يهمه الأمر،

أكتب إليكم اليوم للتوصية ب[اسم الموظف] لوظيفة [اسم الوظيفة] في شركتك. لقد عملت مع [اسم الموظف] في [اسم الشركة] لمدة [عدد] سنوات، وأنا معجب بشدة بمهاراته وخبراته.

[اسم الموظف] هو موظف مجتهد وذو أداء عالٍ. إنه دائمًا على استعداد لبذل جهد إضافي، وهو دائمًا على استعداد للمساعدة في أي مهمة. [اسم الموظف] أيضًا لاعب فريق رائع، وهو دائمًا على استعداد للمساعدة في زملائه في العمل.

[اسم الموظف] لديه مهارات قوية في [قائمة المهارات]. إنه أيضًا خبير في [قائمة الخبرات]. أنا واثق من أن [اسم الموظف] سيكون إضافة قيمة لشركةك.

أشكرك على وقتك واهتمامك، أتطلع إلى الاستماع منك قريبًا.

مع خالص التقدير،

اسمك

الوسومموارد بشرية، عمل,

تواصل مع المؤلف

رجاء تسجيل الدخول للاتصال بهذا المؤلف.

ذات الصلة

أعلى